المبادرات و الأنشطة الثقافية

مجموعة أدبية متخصصة في الرواية المكتوبة داخل المملكة العربية السعودية، فكرة وتأسيس الدكتورة زينب إبراهيم الخضيري أعضاءها من الكتاب والأدباء والنقاد المهتمين في الارتقاء بالعمل الابداعي وتأسيس موقع مميز يجمع كافة أطياف الكتاب من الشمال الى الجنوب وشرق وغرب المملكة، لا حدود لها سوى جغرافية الوطن.   

بيت الرواية 

تتمثل رؤية ملتقى هن سعوديات في تعزيز حضور المرأة السعودية الملهمة والمبدعة والمثقفة، مما يعزز من تواجدها وحضورها، ويهدف للتعريف برائدات وملهمات ومبدعات سعوديات، وكذلك تكريم الرائدات والراحلات عن طريق تقديم أوراق عمل عنهن، وإتاحة الفرصة أمام المرأة المبدعة لإبراز تميزها.
 

تأسست عام 2016، وهي مبادرة تهدف لمزيد من المعرفة والقراءة، حيث تتجدد العهود كل شهر مع الكتب ككرنفال يبهج العقل والروح، فالكتاب مبعوث سلام لتوازن الحياة، فلم يكن يوما إلا صديقاً مخلصاً ورفيقا ًيغني عن البشر الذين يحيطوننا بالكثير من الخذلان واللوم والألم. ومواسم الكتب لا تنتهي ويمكن خلقها، ورفيف الكتاب له حكاية بدأت من غرفة المعيشة في منزل العائلة بعد رحيل والدتنا الحبيبة “الجوهرة التويجري” والدة الدكتورة زينب الخضيري فكان اجتماعنا الأسبوعي خالي من طعم القصص والحكايات التي كانت تغذينا بها والدتنا، فقررنا ذات لقاء عائلي أن نبدأ اجتماعنا بكتاب نقرأه ونشرّحه بمتعه وشغف حتى يملأ بعضاً من فراغ غيابها.                               

نادي رفيف الكتاب

معرض الصور
للأعلى